التخطي إلى المحتوى

بعد خمس سنوات من الغياب عن التلفاز ، أعلن باسم يوسف أنه سيعود في برنامج حول الحمية النباتية (PBD) على بي بي سي إكسترا.

سوف يتحدث يوسف عن النظام الغذائي في سلسلة من الحلقات. كان يتبع النظام الغذائي لعدة سنوات. وقال في دعابة لهيئة الاذاعة البريطانية انه سيبحث النظام الغذائي من وجهات نظر علمية متعددة بما في ذلك تلك التي تدعمها وتعارضها.

وردًا على ردود فعل الجمهور بعد بث الدعابة ، أكد حساب يوسف على تويتر أن حلقات البرنامج ستعالج تفاصيل الأكل الصحي ولن تتناول السياسة. وأضاف أن محتوى البرنامج غير سياسي وأنه لا ينبغي أن يخضع للمساءلة عن توقعات المشاهد غير المبرر.

“لست مسؤولاً عن الادعاءات المتعلقة بكيفية تقديمها. لقد كنت أتحدث عن التغذية الصحية والأمراض المزمنة لفترة من الوقت. هذا ما كنت أقوم به منذ خمس سنوات الآن – كنت أعمل على هذا حتى قبل نهاية برنامج بيرناميغ ، كما جاء في تعليق يوسف باللغة العربية.

“لن أتعامل مع القضايا السياسية بأي شكل من الأشكال. أنا لست مسؤولاً عن أي تقنيات إعلانية مضللة.

بالعودة إلى عام 2014 ، بدأ يوسف يكتب عن خبرته التي أصبحت نباتية واتباعًا للـ PBD. تناول هذه المسألة بالتفصيل وكتب عن النتائج الصحية التي شهدها عندما أصبح نباتيا.

PBD هو نظام غذائي يعتمد بشكل رئيسي على استهلاك الأطعمة النباتية بما في ذلك الفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات والبذور بينما يثبط بشدة استهلاك اللحوم ومنتجات الألبان والبيض والأغذية المصنعة.

ويعرف هذا الساخر باسم جون ستيوارت من مصر لوجوده في برنامج البرناج الساخرة الذي أثار متعة في الحكومة المصرية والعديد من الشخصيات العامة. أعلن يوسف في عام 2013 أنه سيسعى للحصول على بيئة أكثر أمانًا ، وستكون شركة البرناماج بعيدة عن الأبد.