التخطي إلى المحتوى

شركة فودافون على توزيع 5.5 مليار جنيه من أرباح الشركة على المصرية للاتصالات لعام 2018 مقابل حصتها البالغة 45 في المائة في شركة فودافون ، وفق ما أعلنه مسؤول كبير يوم الخميس. 

وأضاف المصدر أن “فودافون إنترناشيونال” ، التي تمتلك حصة 55 في المائة ، تتلقى أيضًا حصتها من الأرباح ، حيث بلغت حوالي 5.94 مليار جنيه. 

في فبراير ، وقعت مصر للاتصالات وفودافون مصر اتفاقية في مجال المراسلة والبنية التحتية وتوزيع الأرباح بحضور وزير الاتصالات عمرو طلعت. 

أوضح طلعت أن الاتفاقية الأولى تتعلق بتوزيع أرباح شركة المصرية للاتصالات في شركة فودافون ، والتي تبلغ 5.5 مليار جنيه. سيتم صرف الأرباح بمبلغ 4.8 مليار جنيه في مارس 2019 و 700 مليون جنيه في يونيو 2020. 

وأضاف أن إجمالي توزيع الأرباح لشركة المصرية للاتصالات منذ توقيع عقد الشراكة بين الشركتين بلغ 8 مليارات جنيه. 

وأضافت وزارة الاتصالات في بيان أن الاتفاقية الثانية بين الشركتين تناولت توفير خدمات المراسلة والبنية التحتية. 

تعمل المصرية للاتصالات في قطاع خدمات الاتصالات مع التركيز على خدمات الاتصالات المتكاملة. لديها 17 شركة تابعة تعمل في جميع أنحاء الجزر البريطانية وأوروبا الغربية وشمال إفريقيا والشرق الأوسط ، بينما تعمل فودافون في قطاع خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية مع التركيز على خدمات الاتصالات اللاسلكية. لديها 2 فروع تعمل في جميع أنحاء مصر ، تعمل على برامج وخدمات الإنترنت. يقع فودافون في السادس من أكتوبر ، مصر ، وقد تم تأسيسه في مايو 1998.